شكراً خليفة

أخبار


منطقة الفقيت السياحية بدبا الفجيرة

 

 


 

تشجيعاً للسياحة المحلية في ظل ما تشهده مدينة دبا الفجيرة من طفرة عمرانية حديثة تتواكب مع الخطة الشمولية لإمارة الفجيرة 2040م .حيث تحرص بلدية دبا كل عام على تنظيم عمليات التخييم في منطقة الفقيت بصورة قانونية ،ووفق اشتراطات تحافظ على الصحة العامة والسلامة البيئية والمظهر الحضاري للمنطقة، مع إضفاءها بالطابع التراثي الإماراتي .

حيث تتميز البيئة البحرية في منطقة الفقيت بأنها بيئة مثالية لنمو الشعاب المرجانية وأنواع مختلفة ومتعددة من الكائنات البحرية، لذلك فقد أصدر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة عام 1995م مرسوماً بإنشاء محميات بحرية في منطقة العقة لحماية الحياة البحرية من التلوث والانقراض، ولتصبح ملاذاً للأسماك النادرة والطحالب والسلاحف البحرية.

وتم التنسيق و التعاون مع الجهات المعنية لتجهيز منطقة الفقيت للسياحة وتزويدها بالمرافق كإدارة شرطة دبا الفجيرة و دائرة الأشغال والزراعة فرع دبا للمحافظة على توفير مقومات الأمن والسلامة وكذلك حماية البيئة البحرية.

وأشار سعادة المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا الفجيرة: إلى أن منطقة الفقيت بما تمتلكه من مقومات سياحية وطبيعية تدفع الكثير لزيارتِها في العطلات ومواسم الأعياد من داخل المنطقة وخارجها .

وأوضح: أن منطقة الفقيت السياحية مفتوحة للجميع وفي أي وقت من أوقات السنة،كما أولت البلدية اهتماما كبيرا بالنظافة العامة للمناطق السياحية على طول الشاطئ من دبا وحتى البدية حيث وضعت البلدية ( 88 ) حاوية وتم عمل حملات توعوية ورقابية على المنطقة والقيام بحملات نظافة بشكل دوري ومستمر لإزالة المخلفات الموجودة وقت التخييم ، ويتم توزيع برشورات تتضمن إرشادات تخص التخييم عند إصدار ترخيص الموافقة بالتخييم ، حيث بلغت عدد التراخيص (178)ترخيص حتى الربع الأول من شهر نوفمبر 2017 م ، إلى جانب وضع اللوحات الارشادية الثابتة بالموقع، بالاضافة إلى توفير وعمل دورات مياه مخصصة للرجال والنساء تغطي جميع المنطقة.مؤكداً أن البلدية وضعت كل إمكانياتها لخدمة الزوار والمتنزهين.

إلى جانب توعية أفراد المجتمع بكل ما يختص بالبيئة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة من أجل خلق مجتمع واعي بالمشكلات البيئية من حوله وقادر على المساهمة في حلها أو السيطرة عليها ، وذلك من خلال القيام بحملات نظافة بشكل دوري ومستمر لإزالة المخلفات الموجودة وقت التخييم،المتابعة المستمرة من قبل مفتشي البلدية على المخيمات والمحلات المؤقتة التي تقوم ببيع المواد الغذائية للمقيمين في المخيمات ، وتم تنفيذ العديد من حملات النظافة على الشاطىء منها : حملة النظافة بيوم البيئة العربي ويوم البيئة العالمي.

بالإضافة إلى وجود مكتب طوارئ دائم خاص بالبلدية في منطقة الفقيت لمتابعة الشكاوي والإقتراحات والاستفسارات الواردة من قبل المقيمين في المخيمات و لتسهيل عميلة التخييم، كما يمكن الاتصال بمكتب الطوارئ على الرقم 092443399، و تهيب البلدية الجمهور بالتعاون في الحفاظ على بيئة المنطقة .

 

احتفالات بلدية دبا لليوم الوطني السادس والأربعين

 

 


 

احتفلت بلدية دبا باليوم الوطني السادس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تنظيم مسيرة ولاء وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28/11/2017م بمشاركة القيادة العامة للقوات المسلحة (مجموعة الموسيقى العسكرية ) و استعراض الدارجات و مدارس المنطقة وعدد كبير من المؤسسات الحكومية الإتحادية والمحلية بدبا ، انطلاقا من أمام جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح وانتهاءًا بحديقة دبا العامة حيث الإحتفالات والأهازيج الشعبية والتراثية.

حيث بدأ الاحتفال بالسلام الوطني وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم،ثم ألقى سعادة المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا كلمة استعرض من خلالها منجزات اتحاد قادتنا وتطور دولتنا على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية.كما بعث سعادته برسالة حب وتقدير إلى قائد مسيرتنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله ورعاه- ودعا الله أن يمد لنا في عمره ويديم عليه نعمة الصحة والعافية. وأكد اليماحي حرص البلدية دائما على تسجيل اعتزازها بقادتها، وأن تكون عنصراً فاعلاً بالتعاون مع كافة أفراد المجتمع ومؤسساته لإقامة احتفالاً يعكس الحس الوطني والاجتماعي والتراثي والثقافي.

وتم تكريم المؤسسات المشاركة في الفعالية وضم الإحتفال العديد من الفقرات الثقافية والتراثية منها: فقرة الموسيقى العسكرية ، فقرة برزة الشعراء ، فقرة الرزيف ، فقرة النهمة لجمعية صيادي دبا ، فقرة تراثية لجمعية اللجنة النسائية . بالإضافة إلى المعرض المصاحب الذي شارك به العديد من المؤسسات منها الجمعيات الخيرية و بعض الأسر المنتجة.

وتستمر احتفالات البلدية في الفترة المسائية بالتعاون مع جمعية دبا للثقافة و الفنون والمسرح بدبا حيث سيتضمن الاحتفال فعاليات فقرات تراثية وشعبية بالاضافة إلى الاحتفالات في مقر البلدية من خلال تنظيم فعالية " لمتنا حلوة وريوقنا غير " طوال الأسبوع .

 

30 نوفمبر هو يوم الشهيد الإماراتي هو يوم تكريم الرجال الأوفياء الذين بذلوا أرواحهم لتبقى سارية علم دولتنا مرفوعة وخالدة

 

 


 

 

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتخصيص يوم 30 نوفمبر من كل عام يوما للشهيد إجلالا وعرفانا بتضحيات شهداء الوطن في الميادين العسكرية والمدنية والإنسانية كافة .

ففي الساعة الثامنة صباحا قامت بلدية دبا بتنكيس علم الدولة والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وثم تم رفع العلم في الساعة الحادية عشر والنصف على السارية امام مبنى البلدية مصحوبا بالنشيد الوطني بمشاركة مدير البلدية المهندس حسن سالم اليماحي و مدراء الادارات وعدد كبير من موظفي البلدية .

وعبر سعادة المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا الفجيرة " أن يوم الشهيد الإماراتي هو يوم تكريم الرجال الأوفياء الذين بذلوا أرواحهم لتبقى سارية علم دولتنا مرفوعة وخالدة ومستقره، فشهداء دولتنا الحبيبة أدركوا عظم المسؤولية وقدموا التضحية والفداء من أجل أن تعيش دولة الإمارات وشعبها في أمن واستقرار ورخاء وسعادة.

إن شهداء الوطن البواسل صاغوا التاريخ وغيروا مساره لمصلحة الوطن والأمة، وذلك بعد أن رفعوا راية الوطن خفاقه وأدوا الأمانة بكل صدق وكانوا هم درع الوطن الحصين ورمز وحدته الذي أبعد الخطر عن دولتنا ومنطقتنا وأمتنا، فبدمائهم الطاهرة شكلوا القوة الحقيقية التي نحتاجها لمواجهة تهديدات الأمن الوطني، وبذلك ضربوا أروع الأمثلة على العطاء والولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة والأمة بأكملها".

 

حملة نظافة منطقة الفقيت تحت شعار " بيئتي .. مسؤوليتي "

 


 

 

في إطار رفع الوعي البيئي وخلق جيلاً واعياً بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة لدى طلاب المدارس ، شاركت بلدية دبا في حملة نظافة منطقة الفقيت تحت شعار " بيئتي .. مسؤوليتي " التي تنظمها مدرسة الحلاة للتعليم الأساسي .

حيث تم توجيه الطلاب حول أهمية الحفاظ على نظافة البيئة وخاصة أثناء الرحلات البرية والتخييم وضرورة تعاون الجميع حتى تبقى بيئتنا نظيفة، و قام الطلاب بمشاركة عمال النظافة في جمع النفايات من المنطقة ، وتم توزيع هدايا رمزية على عمال النظافة وشكرهم على الدور الفعال الذي يقومون به من أجل الحفاظ على النظافة.

.

 

مبادرة "غداكم علينا "

20/09/2017


 

 

نظمت  إدارة خدمات الدعم المؤسسي مبادرة " غداكم علينا " لموظفي البلدية ، لتعزيز روح الترابط الأخوي ودعم روح المحبة والتآلف بينهم بالإضافة إلى نشر ثقافة السعادة كونها أسلوب حياة وخلق بيئة عمل سعيدة وإيجابية ومحفزة على العطاء.

 

 

مبادرة العودة للمدارس

14/09/2017


 

 

 

بمناسبة بدء العام الدارسي الجديـد 2017/2018 م نظم قسم العلاقات العامة والإعلام مبـادرة "العودة إلى المدارس " حيث تم توزيع هدايا لجميع المدارس وحضانات ورياض الأطفال في مدينة دبا والمناطق التابعة لها ، متمنين لأبنائنا الطلبة والطالبات عاماً دراسياً موفقاً بإذن الله .

 

 

مبادرة "سجادة الخير" في مصلى العيد

05/09/2017


 

 

 

نظمت بلدية دبا الفجيرة ممثلة بإدارة خدمات الدعم المؤسسي مبادرة "سجادة الخير " حيث تم توزيع سجادات صلاة وعلب مياه على مرتادي مصلى العيد وذلك قبل صلاة العيد. انسجاما مع الأجواء العطرة الخاصة بالعيد بالإضافة إلى مشاركتهم فرحة العيد وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادراتها الخيرية في عام الخير.

 
<< البداية < السابق 1 2 التالي > النهاية >>

بلدية دبا © 2017 قسم تقنية المعلومات